الخميس، ٣٠ أغسطس ٢٠٠٧
مات الرئيس
الأحد، ٢٦ أغسطس ٢٠٠٧
بعد نشر الموضوع لأول مره على مدونتى السابقه وبعد ان نقله احد الجرائد عن مدونتى اتصل بى احد رؤساء الاقسام بمستشفى الميرى الجامعى وطلب عدم ذكر اسمه وقال ان هذه المحطه تؤدى الى زياده الاورام السرطانيه بشكل كبير على مرضى الاورام والتى يقع قسمهم اسفل المحطه وطلب منى اعاده النشر لعل ادارة المستشفى تنقل هذه المحطه من مكانها او على الاقل تنقل القسم ولا اجد الا اعاده النشر على بعض المنتديات ومدونتى مره اخرى
إحــذر..... دخولك مستشفى الميرى الجامعى
قد يصيبك بالسرطان

كتب احمد نصار . الاسكندرية-
ما يحدث بمستشفى الميرى الجامعى بالإسكندريه مهزله بكل المقاييس , بغض النظر عن المعامله السيئه والغير أدميه التى يلقاها المرضى المترددين على المستشفى وتكدسهم على أرصفتها , وبغض النظر عن واقعة إلقاء جثة أحد المرضى خارج المستشفى , إلا أن ما يحدث الأن تعدى كل الخطوط الحمراء । فالبرغم من كل ما يقال عن أخطار محطات تقوية المحمول على الإنسان وبالرغم من ان المستشفى تابعه لجامعة الإسكندريه التى من المفترض أن تكون مناره للعلم ويعلم علمائها جيدا مخاطر تلك المحطات على صحة الإنسان . برغم كل ذلك نجد فى قلب مستشفى الميرى محطه لتقوية التليفون المحمول وتقع المحطه مباشرة أعلى سكن الأطباء لتبث إشعاعها
والمهزله الأكبر أن بجوار سكن الاطباء مباشرة يقع الإستقبال يسارا وقسم علاج الأورام يمينا أى تم إختيار مكان المحطه بعنايه فائقه بحيث يدخل الزائر للمستشفى إلى قسم الإستقبال فيصيبه الإشعاع الصادر عن المحطه فينتقل إلى قسم الأورام منتهى التيسير على المواطن المصرى !!!ولكن من هو المسئول عن هذه الجريمه هل هو وزير الصحه أم وزير البيئه أم وزير التعليم العالى أم محافظ الإسكندريه أم رئيس جامعه الإسكندريه أم الضمير الحكومى المتهالك والذى أصبحت لديه الماده هى الغايه والوسيله وكل شىء بغض النظر عن صحة وحياة المصريين । كم دفعت شركة المحمول لكى يتم تركيب هذه المحطه فى هذا المكان العبقرى لكى يتم التخلص من المرضى بكل سهوله ويسر ,واين ذهبت تلك الاموال ,
.jpg)
।سبق أن صرح العالم الألمانى فرايد لهايم فولنهورس مخترع رقائق الهاتف المحمول أن محطات تقوية الهاتف المحمول تعادل فى قوتها الإشعاعات الناجمه عن مفاعل نووى صغير وأشار أن إشعاعات الهاتف تضرب خلايا المخ بحوالى 215 مره كل ثانيه مما ينجم عنه إرتفاع نسبة النمو السرطانى بالجسم إلى 4% عن المعدل الطبيعى , وإن كانت الحكومه المصريه لا تعترف بأبحاث علماء الغرب على إعتبار أن الغرب متأخرين عن العقليه الحكوميه الفذه فيقول الدكتور مدحت المسيرى أستاذ الفزيقا بكلية الهندسه جامعة القاهره أن هذه المحطات قد تزيد من نمو الخلايا السرطانيه فى المخ ولابد من اخضاعها للمعايير والمقاييس الدوليه كما أشارت العديد من الدراسات على التأثير السلبى على صحة الإنسان من جراء محطات تقوية الهاتف المحمول خاصة مع زيادة فترات التعرض لها .وإن كان ما تردده الحكومه المصريه صحيحا من أن هذه المحطات لا تؤدى إلى الإصابه بالسرطان إلا أن العلماء أجمعوا أن لهذه المحطات تأثير مباشر على زيادة نمو الخلايا السرطانيه مما يؤثر على المرضى بقسم الأورام والذين يظنون أن الشفاء قريب ولا يعلمون أن بقائهم فى المستشفى فى ظل وجود هذه المحطه يؤدى إلى المساعده على نمو الورم وإنتشاره . فمن ينقذ هؤلاء المرضى ؟
__________________
الأربعاء، ٢٢ أغسطس ٢٠٠٧
ظابط منه فيه
روايه الزميل احمد غنيم عن انتخابات الحزب الوطنى بالغربيه

لاسباب شخصية منها ان والدى رغم انة عضو مجلس محلى للمحافظة وسيتم تصعيدة تلقائيا بالتعيين للمؤتمر العام الا انة اصر على ان يكون منتخبا (مش عارف لية شكلة مصدق انة فى حزب ديموقراطى ههههههههههههههه) فوجئت بة يقول لى انت مش جاى
بقولة جاى فين بيقولى الانتخابات
بقولة طب وانا مالى دى حاجة داخلية عندكم
يقولى يعنى ابنى ومش هتقف معايا ازاى
ولقيتة زعلان بجد كأنة داخل انتخابات رئاسة جمهورية
قولتلة انا مليش صوت واسمى اتشال من الكشوف من زمان ودلوقت انا قيادى فى حزب معارض ومش اى معارضة انا ممكن اضرب هناك هيقولولى اية الى جايبك
يقولى تعالى اقف بس
مع اصرارة اضطريت اروح قولت اما اشوف هيعملوا اية ؟
وكانت المفاجأة الكبرى
سبق ان راقبت انتخابات كثيرة واعلم معايير وقواعد الانتخابات السليمة
اول ما دخلت القاعة لقيت منصة عليها لجنة جاية من القاهرة الامانة العامة ومعاها امناء الحزن الوطنى فى المحلة ادور على الصندوق ملقيتش
ادور على ستارة مفيش وقفت على كرسى اشوف الحبر على المنصة مش موجود وفية طابور واقف زى طابور العيش قولت جايز لسة مثلا بيسجلوا اسماء واللجنة لسة لم تبدأ فبسأل عضو مجلس محلى اعرفة
بقولة هوة التصويت هيبدأ امتى قالى التصويت شغال اهة من ساعة انا
صعقت بقولة فين شاورلى على شوية واقفين فى ركن من القاعة بيتشاوروا ومعاهم ورق التصويت ومش مختوم ومرمى زية على الارض كتير
وبعدين يخلصوا حسب التعليمات يسلموة لواحد قاعد على المنصة يفتح الورقة يطمئن ويطبقها تانى ويحطها فى كيس بلاستك على رجلية
اة واللة كيس بلاستيك انا كنت مذهول وقعدت اضحك ومحدش عارف انا بضحك لية انا افتكرت حزب الغد الى لو فية صندوق جنب منة خشب
كانت ممكن تبقى مصيبة وممكن لجنة الحكما ء تستقيل من كتر الطعون الى هتتقدملها هههههههههههههههههه
وشوية ولقيت الى قاعد على المنصة قام من مكانة وهوة ماسك الكيس طبعا لحد يشك انة هيتبدل ولا هيختفى لا سمح اللة دة برضة الحزن الوطنى
ولقيتة بيزعق وبيقول مش معقولة كدة انا جايب 15 قلم جاف ومش موجود دلوقت ولا قلم طب نربطة بحبل يعنى ههههههههههههههههههههه
وانتهى التصويت وتصدقوا اتشمع الكيس ابو سوستة علشان يتفرز فى طنطا بعدها بيومين تلاتة وغادرت القاعة وانا اقول برغم كل ما فيك كم انت عظيم يا غد
الثلاثاء، ٢١ أغسطس ٢٠٠٧
موعد الانتحار الجماعى للشعب المصرى اقترب

الاثنين، ٢٠ أغسطس ٢٠٠٧
الأحد، ١٩ أغسطس ٢٠٠٧
قاموس مبارك
الولايات المتحدة الأمريكية: المتآمر الرئيسى فى مؤامرة تدمير العرب و المسلمين।(واحنا مالناش دعوه)
المطالبون بالحرية: ارهابيون
الناشطون و المطالبون بالديموقراطية: خونة و عملاء لجهات أجنبية
الانتخابات: اذا تركت بلا تزوير سينقض الاسلاميون على الحكم
مصر والتعذيب

اخشى ان تصتدم الام عندما يقول لها العسكرى الواقف على باب المحامى العام
انه الان بيصيف فى مارينا
الجمعة، ١٧ أغسطس ٢٠٠٧
مصر والتعذيب





لما انا سبته في المستشفى ومشيت طردوهقالوا طردناه علشان كان بيقطع في المراتبهو بيتحرك اصلا علشان يقطع في المراتببيقولي التمرجية حطوني في عربية ورموني في الموقفوواحد ابن حلال ركبه عربية محلة دمنةوواحد تاني جابه بتوك توك لحد البيتجالي مرسال ابنك في مستشفى الصدررحت التمرجية قالولي ممنوع تقعدي معاه علشان هنا قسم القلب

المستشفى عرصت على المأمور بتاع المركز خدوه بعربية مخصوص ورموه على الكوبري رموه عند موقف المنصورة بتاع الدراسات كان مرمي خلصان خالص والناس الله يصلح حالهم جابوه بقاله يومين في البيت أعمل إيه يابا مانا ماليش ضهر وبعت اللي ورايا واللي قدامي ممكن ادخل السجن في اي وقت وعليا فلوس قد كده وباجري على خمسةاخوه ابراهيمو ممدوح لسه في المركز خدوه علشان ما يتكلمش دول قلبهم بقى يهودي وها يعملوا في اخوه زي ما عملوا فيه كل اللي جوه في المركز بيعملوا فيهم كده ابني وابن غيري اقول ايه بس بعد ما عيالي راحوا من يوم ما جوزي مات محدش بيجري عليا واتداينت واتهانت
سلسلة ضهره مكسوره اهه وجنبه مخروق هو فيه عمليات بتتعمل في المركز مستشفى الصدر طردوه الدكتور في الجامعة قال لي عملية رئة ايه يا حاجة دي مش عملية ده حد خابطه بحاجة يا حاجة وباقول يا رب ربنا ينتقم منهم ربنا ينتقم من الظالم ربنا ينتقم من اللي في المركز بتاع المنصورة كله ما حلتيش حاجة علشان ابيعه امعندناش حمام وبنملا المية من بره لما انا سبته في المستشفى ومشيت طرد وهقالوا طردناه علشان كان بيقطع في المراتب هو بيتحرك اصلا علشان يقطع في المراتب بيقولي التمرجية حطوني في عربية ورموني في الموقف وواحد ابن حلال ركبه عربية محلة دمنة وواحد تاني جابه بتوك توك لحد البيت جالي مرسال ابنك في مستشفى الصدر رحت التمرجية قالولي ممنوع تقعدي معاه علشان هنا قسم القلب
الأربعاء، ١٥ أغسطس ٢٠٠٧
الاسلام
الاسلام الشعبى والاسلام الحضارى
ومن مظاهر (الإسلام الشعبي) إلغاء العقل تماماً أو تهميشه واعتماد النمطية في التفكير وإصدار الأحكام واتخاذ القرارات وجعل استخدام العقل الذي جاء الإسلام لتكريمه خطيئة تستلزم الاستغفارالنسخة الشعبية من كل شيء تكون غالباً أرخص سعراً وفي متناول الجميع إلا أنها بنيت واستقرت أساسا على مبدأ ضعف الجودة وزيادة الإنتاج ونحن نرى الأسواق تمتلئ بهذا النوع من السلع يومياً। ولكن أن نرى العقول تمتلئ بنسخ شعبية من أفكار ونظريات ومبادئ فهذا مالا يعلمه ولا يصدقه كثيرٌ من الناس। وواقعنا يشهد شهادة سالمة من الجرح أن عقولنا عامرة بكثير من النسخة الشعبية لكثير من الأفكار وهي نسخ مبتسرة ومختصره تتميز بسهولة الهضم وقلة الدسم وأن أعظم فكرة تعرضت لذلك كان الإسلام.ففي كل مكان تستطيع أن ترى النسخة الشعبية من الإسلام وتبصرها بعينيك إذا تأملت بعض سلوكنا وأساليب تفكيرنا وطرق إصدارنا للأحكام واتخاذنا للقرارات. نسخة بعيدة في كثير من تفاصيلها وفلسفتها عن الإسلام الحضاري فتراها تحمل اسمه ولا تعمل في النفوس والأرض والآفاق عمله. نشأت هذه النسخة وتمكنت من العقول تدريجياً ومنذ فترات طويلة. وتستطيع أن تصف تلك الساعة التي بدأ يتكون فيها الإسلام الشعبي بأنها الساعة التي بدأت فيها عقولنا تعجز عن تقديم إجابات مقنعه لأسئلة الحضارة الكبرى وتفجير مكامن الإبداع الحقيقة في الإسلام لفعل ذلك. واكتفى عقلنا ساعتئذ بتقليص تدريجي للإسلام وتجاهل مالا يستطيع فهمه منه وتحويله إلى قالب صلب ضيق العنق وصرنا نأمر كل شيء بالدخول من خلاله بالترغيب تارة وبالترهيب أخرى.وأنت تبصر بسهولة إذا صوبت النظر في طريقة التقييم التي يتبعها كثير من الناس مظهراً من أهم مظاهر الإسلام الشعبي فهم يعتمدون الشكلانية والمظهر بشكل أساسي ولا يولون جواهر الأشياء اهتماما كافياً. وعلى الرغم من أن الإسلام دعا إلى الاهتمام بالمظهر والجوهر معاً إلا أنه لم يجعل المظاهر والشكليات ذات قيمة تذكر إذا كان الجوهر معتلا مريضاً. فإن الله لا ينظر إلى الأجسام والصور بل ينظر إلى القلوب. ولا أدل على هذه الشكلانية من ربط التدين والإخبات بهيئة معينه ولباس معين إذا توفرت في المرء كان ملتزماً أو كما هو المصطلح الدارج (مطوع) .وتتجلى هذه الشكلانية في أعلى مراحلها عندما يكتفون من الإسلام بشعارات عامة تسمعها تتردد على الألسنة بدون إدراك حقيقي لأبعادها أو تفصيلها في برامج ومشاريع قابله للتطبيق والتنفيذ وما أكثر المعاني الجميلة التي جنت عليها تلك الشعارات. فشعار "دستورنا القرآن" على سبيل المثال كان عصاً غليظة في أيدي كثير من حكومات الاستبداد والطغيان عبر تاريخنا القديم إلى اليوم تستخدمها لإسكات المطالبين بحكم شوري وديمقراطي.ومن مظاهر (الإسلام الشعبي) إلغاء العقل تماماً أو تهميشه واعتماد النمطية في التفكير وإصدار الأحكام واتخاذ القرارات وجعل استخدام العقل الذي جاء الإسلام لتكريمه خطيئة تستلزم الاستغفار. ومع أن العقل البشري مهما بلغت قدراته سيظل عاجزاً عن اقتحام حجُب الغيب والقطع فيما لا يدركه الحس البشري إلا أن الإسلام جعل النظر والتفكر أصل في الوصول إلى اليقينيات الكبرى وسخر وعَنَّفَ أولئك الذين يتبعون أنماط وقوالب جاهزة موروثة عن الآباء الأولين.كما أن من مظاهر (الإسلام الشعبي) احتكار الصواب وتملك الحقيقة وتحويل الإيمان والكفر إلى سيوف تسل على رقاب المخالفين بطرق لا تخلو أحياناً من نفعيه (براغماتيه). ولقد دفع ذلك إلى ظهور نوع غريب من الكهنوت في الإسلام وهو الدين الذي حارب الكهنوت وانتقد بشده احتكار الكهنة لكلمة الله حيث حُصِر العلم والقدرة على الاستنباط في فئة خاصة من الناس تسمى رجال الدين أو في أبناء منطقة أو طائفة أو نسب. وهذا الكلام لا يعني أننا ندعو إلى أن يتقحم الناس أجمعين حياض الشريعة لغرض الاجتهاد والفتوى بدون تأهيل أو قدره أو أن نقفز على حقيقة اختلاف القدرات الفطرية الذهنية لدى الناس لكننا نركز هنا على أن القرآن لم يكن رسالة للنخبة فقط بل للناس أجمعين وكل من تمكن من أدوات الفهم الصحيح للنص واتبع المنهج العلمي الصحيح في تفسيره صار من أهل العلم به.وكما هو ظاهر بين فإن هذا الفهم الشعبي للإسلام يشكل عقبة كأداء أمام مشاريع النهضة وأولها المشروع الإسلامي الحديث نفسه الذي يعتمد الإسلام العلمي الحضاري كقاعدة عريضة وصلبه للانطلاق والتحرك. وسيبقى نجاح هذه المشاريع رهن بقدرتها على تغيير هذا الفهم الشعبي الذي ساهمت في إيجاده ظروف كثيرة سياسيه واقتصادية وأزمات أبداعية فكريه واستبداله بالفهم الأصلي الصحيح للإسلام والمبنية على أصول علمية مرنه تقبل التجديد والتحديث وتوفر البيئة المناسبة له. إذاً يا ساده الخطوة الأولى التي يجب علينا تنفيذها فوراً هي سحب جميع نسخ (الإسلام الشعبي) من العقول!!.
الأربعاء، ١ أغسطس ٢٠٠٧
المياه
الثلاثاء، ٣١ يوليو ٢٠٠٧
حسنى مبارك
الأحد، ٢٩ يوليو ٢٠٠٧
الحرب النوويه
السبت، ٢٨ يوليو ٢٠٠٧
جميله اسماعيل
الخميس، ٢٦ يوليو ٢٠٠٧
الاسلام
فمن تلك المواقف ما حصل له ولصاحبه أبي بكر رضي الله عنه وهما في طريق الهجرة، وقد طاردهما سراقة، فيقول الرسول صلى الله عليه وسلم مخاطباً صاحبه وهو في حال ملؤها التفاؤل والثقة بالله : لا تحزن إن الله معن
السبت، ٢١ يوليو ٢٠٠٧
مريم عليها السلام
التحريم" (12): "ومريمَ ابنةَ عِمْرَان التى أَحْصَنَتْ فرجَها فنفخْنا فيه من روحنا، وصدَّقّتْ بكلمات ربها وكُتُبه، وكانت من القانتين
سورة "مريم" (27- 28): "فأتت به قومها تحمله، قالوا: يا مريم، لقد جئتِ شيئًا فَرِيًّا* يا أختَ هارون، ما كان أبوكِ امرأَ سَوْءٍ، وما كانت أمّكِ بغيًّا
يستفسر البعض ويتسائل كيف تكون مريم ام المسيح ابنه لعمران والد موسى وهارون رغم ان الفارق الزمنى بين موسى وهارون والمسيح الف وخمسمائة عام ؟
هل صحيح اخطأ القرأن كما يقولون ؟ انتظرونا قريبا
اولا احتجاجهم بان الانجيل نص على ان مريم بنت هالى هو خطأ من الاساس فلن نقول انهم يحتجون بالانجيل امام القرأن ويعتبرون الانجيل معصوما فى حين لا نعرف اى انجيل بالضبط يحتجون به فيوجد اكثر من انجيل وبين نسخ الانجيل اختلافات كبيره فى المده الزمنيه بين الاحداث والعصور فلماذا لم يبحثوا اولا فى توحيد الانجيل ثم بعد ذلك يحتجون به على القرأن
ولنترك هذا ونقول ان النص الذى فى الانجيل ويحتجون به لم ينسب مريم قط وهو: " ولما ابتدأ يسوع كان له نحو ثلاثين سنة. وهو على ما كان يُظن ابن يوسف بن هالى بن متثات بن لاوى بن ملكى بن ينّا بن يوسف " إلى أن أوصل نسبه إلى " ناثان بن داود " عليه السلام. وهذا النص لا يدل على أنه نسب مريم كما قالوا، وإنما يدل على أنه نسب المسيح !!!!!!!
وبهذه المناسبه وبعيد عن الموضوع ما نعتبره اصلا ورد خطأ فى الانجيل هو نسب المسيح الى يوسف بن هالى وايضا الانجيل نفسه ذكر عن المسيح وليس القرأن فقط الذى ذكر هذا ان المسيح لا اب له فكيف يقول الانجيل فى نص انه ابن يوسف بن هالى ويقول فى نص اخر ان المسيح لا اب له !!!!!!!! فضلا عن انه قبل ذكر نسب المسيح فى الانجيل عبارة على سبيل الظن فكيف يكون انجيلا منزلا من عند الله ويقال على سبيل الظن فهل الله لا يعلم الحقيقه !!!!!!!!!!
== اما عن ما ورد بالقرأن الكريم من تسمية مريم ( مريم ابنة عمران ) اى انها تنتمى من بعيد الى عمران والد موسى وهارون وعندما ذكرا يا اخت هارون اى انها اخته من نفس الاب وهو عمران
وقد رد احد المواقع الانجليزيه على هذا بأن القرأن لو اراد نسبها الى الجد البعيد لكان ذكر هذا فى مواقع اخرى لشخصيات اخرى ولكن لا يوجد اى مثال نسب فيه القرأن شخصا الى جده البعيد
وهذا الرد بالطبع خاطىء فقد نسب القرأن الكريم العديد لاجدادهم البعيدين بقول بلفظ الاب مثل جاء فى كلام أبناء يعقوب فى ردّهم على أبيهم وهو على فراش الموت: "نعبد إلهَك وإلهَ آبائك: إبراهيمَ وإسماعيلَ وإسحاقَ" (البقرة/ 133)، فجعلوا كُلاًّ من إبراهيم وإسماعيل وإسحاق أبا ليعقوب، رغم أنه لم يكن له بطبيعة الحال إلا أب واحد هو إسحاق . اما ابراهيم فهو جده واسماعيل عمه . وفى الآية 38 من سورة "يوسف" أيضا يعلن هذا يوسف عليه السلام وهو فى السجن عن عقيدته قائلا: "واتبعتُ ملّة آبائى: إبراهيم وإسحاق ويعقوب فى حين ان يوسف اباه فقط يعقوب وابراهيم عليه السلام هو جده البعيد واسحاق جده المباشر وفى الآية 78 من سورة "الحج" يخاطب الله سبحانه المسلمين واصفًا إبراهيم عليه السلام بــ"أبيكم إبراهيم فضلا عن ان كل البشر هو ابناء ادم وحواء فى حين ان ادم وحواء لم ينجبا ال قابيل وهابيل وعددا اخر من الاولاد سواهما وبهذا يكون قول مريم ابنة عمران هو قول متناسق مع روايات القرأن الكريم فى سرده لبعض القصص الاخرى وان عمران هو الجد البعيد لمريم والقرأن لم يخطىء عندما ذكر هذا ولكن من ارادوا اثبات خطأ القرأن اثبتوا بدون قصد خطأ الانجديل خاصه عندما نص على نسب المسيح لاب وهو يوسف بن هالى فى حين ان المسيح ليس له اب وايضا ذكره هذا على سبيل الظن ولا نعتقد ان كتابا منزلا من عند الله يرد فيه الاحاداث على سبيل الظن فالله يعلم كل شىء وما تخفى الصدور